الهدوره
عيونى وجعتنى من النور الجامد ده. لا ارجوكى سجلى علشان متحريمناش من نورك ياقمرايه وكل عضوه فى منتدانا بتقولك بحبك يا اختى ومع الهدوره كونى انتى اجمل اموره.

الهدوره

منتدى اجتماعى للبنات بس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 المكياج المناسب للبشره السمراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mariam Memo
هدوره جديده
هدوره جديده
Mariam Memo

عدد المساهمات : 25
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمر : 20
الموقع : مصر

المكياج المناسب للبشره السمراء Empty
مُساهمةموضوع: المكياج المناسب للبشره السمراء   المكياج المناسب للبشره السمراء Emptyالإثنين مارس 07, 2011 6:28 am

المكياج المناسب للبشره السمراء 142069_024029_l


جمعت لكم من عدة مواضيع عن مكياج البشرة السمراء اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم .


تحتاج البشرة السمراء مثل غيرها ، إلى بعض اللمسات التجميلية الخفية لتغطية عيوبها وتعزيز محاسنها. اختيار درجة كريم الأساس المناسبة تماماً للون البشرة ، وكذلك تدرجات ظلال العيون وحمرة الشفاه مسألة حساسة لابد من مراعاتها وعدم المبالغة فيها لتبدو بشرتك بألوان طبيعية تعكس سحراً ورونقاً لا مثيل لهما. تذكرى أن جمالك لا يقل جاذبية عن جمال الشقراوات ، بل أنت محظوظة والسر يكمن فى اختيار التدرجات التى تناسبك أنت وحدك، وليس بالضرورة اقتناء كل ألوان الموسم!.


القليل من الماكياج .. الكثير من الجمال

قد تبدو الشفاه المخططة بقلم حاد والعيون المؤطرة بخطوط سوداء والخدود المظللة بأحمر قاتم رائعة وجذابة على أغلفة المجلات وفى الأفلام الكلاسيكية، إلا أن الماكياج الصاخب فى الحياة العملية غير مناسب بالنسبة للبشرات السوداء والبيضاء والدافئة والباردة على السواء، حتى أنه يؤثر على جمال تقاسيم الوجه الطبيعية. يؤكد خبراء التجميل أن المرأة التى تلجأ لأستخدام الكثير من الألوان دليل على عدم ثقتها العالية بجمالها، لأن الجاذبية فى الماكياج تعنى تعزيز اللون الطبيعى للبشرة واختيار ملمع الشفاه الذى يملأ الشفتين أو أحمر الشفاه الذى يكاد لا يظهر لونه. بالإضافة إلى أن محاولة تفتيح لون البشرة الداكنة واثقالها بطبقات واضحة من البودرة الحرة والتأطير الواضح فى طريقة تحديد العينين والشفتين يجعلك تبدين أكبر من سنك الحقيقى. فكل ما تحتاجينه هو القليل من الأساس لتوحيد لون البشرة وتغطية الهالات السوداء وعلامات التعب لاضفاء الحيوية على البشرة ، كما أن ماكياجك يبدو بسيطاً وغير مكلف، مع عدم الإكثار من البودرة الحرة لأن عكس ذلك يمنحها لوناً رماديا فى نهاية اليوم. يناسب ذوات البشرة الداكنة أحمر الشفاه ذو الظلال النيرانية مثل الأحمر اللماع والفوشيه.

كريم الاساس:
من أصعب الامور إختيار الكريم و إختيار اللون المناسب للبشر ة خصوصا انه من الافضل يكون عندك اكثر من درجة واحدة افتح بدرجة او اثنين وواحدة اغمق بدرجة. و أهم شي بكريم الأساس أن يكون من ماركة ممتازة ومعروفة وان نتجنب الانواع الرخيصة التى تكون لها تاثير سلبي على البشرة على المدى الطويل. و بالنسبة لمكياج النهار يفضل استخدام الكريم المرطب الملون او البودرة المظغوطة. اما السهرات افضل نوع اساس الكيك فاونديشن لشدة تغطيتة وثباته لاطول فترة. ويستخدم بواسطة اسفنجة مبلولة بالقليل من الماء وهو مناسب جدا للبشرة الدهنية والعادية.


اما البشرة الجافة فأفضل كريم لها ويعطي تغطية الذى يكون عل شكل اصبع ستيك فاونديشن وتعطي منظر رطب للبشرة.
وفي انواع تناسب البشرة العادية و الدهنية ، و يفضل توزيعه باالاصابع او بإسفنجة رطبة لتاكيد التغطية. وبالنسبة للاساس السائل فهو ممتاز للخروجات العادية و لبشرة الخالية من العيوب لان تغطيته بسيطة وهو مناسب اكثر شي للبشرة العادية الجافة.


المكياج المناسب

البشرة السمراء :
*الفوندتان :افتح درجة او درجتين من لون البشرة
* البودره :ابتعدي عن البودرة السمراء
*الشدو :اللون البني او الاخضر او الازرق
*استعملي آي لاينر يلائم ظلال العين
*الحواجب :استعملي البني او الرمادي وتجنبي الاسود
*البلاشر والروج :الاحمر المائل للاصفر او البني
يجب أن نختار مستحضرات التجميل التى تجعل البشرة أكثر نعومة . وينصح باستخدام الألوان اللامعة مثل لون الفروالة و الخوخ على الشفاه وأيضا ينصح بتجنب ألوان ظلال العين الفضية أو البرونزية . ويضيف اللون الوردى على خدودك جمالا إلى جمالك .


نصيحه مهمه

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الإعلانات التلفزيونية التي تدعو الفتيات والسيدات إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة والتخلص من السمرة التي خلقهن الله عليها.. ولكن الأطباء يحذرون من أن معظم هذه الكريمات تحتوي على مركبات ضارة ومؤذية للجلد والجسم، لذا حظر استخدامها في الولايات المتحدة والكثير من الدول الأوروبية.
وأوضح الباحثون أن أصحاب البشرة السمراء يتمتعون بمستويات عالية من الصبغة الجلدية التي تعرف باسم "ميلانين" فتحميهم من أشعة الشمس وتجنبهم أضرارها, وهي ما تجعلهم أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد, لذا فان التخلص من هذه الصبغة أو تقليلها يهدد صحة الجلد ويعرض الإنسان للأمراض.
وأشار الخبراء إلى أن أهم المواد التي ثبتت خطورتها وتدخل ضمن تركيب كريمات وصوابين تفتيح البشرة هي مادة هايدروكينيون, التي تعمل على وقف إنتاج الميلانين داخل الجلد, منوهين إلى أن السلطات البريطانية أعلنت في شهر كانون ثاني (يناير) 2001، منع استخدامها في كافة مستحضرات التجميل, بعد أن كانت النسبة المسموح بها منها داخل أوروبا 2 في المائة.
وفسّر هؤلاء أن لون البشرة قد يبدو للمستخدم أنه تَفتَّح في بداية استخدام الكريم الحاوي على هذه المادة, ولكن ما أن يتعرض لأشعة الشمس حتى يصبح مفعولها عكسيا, وتؤدي إلى زيادة الاسمرار، مما يدفع بالشخص إلى استخدام المزيد منه.
وقد أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام هذه الكريمات لفترات طويلة يسبب ظهور بقع داكنة على البشرة، والإصابة بالبثور وحب الشباب، وزيادة خطر نمو الأورام الجلدية مستقبلا, إلى جانب التعرض لفرص أعلى لحدوث اضطرابات في الكبد والكلى.
وبالرغم من حظر استخدام مادة "هايدروكينون" في مستحضرات التجميل في الدول الأوروبية، إلا أنها ما تزال تصدرها إلى الدول الآسيوية والأفريقية دون أن تكتب على عبواتها أسماء المكونات الداخلة في تركيبها.
وأكد أخصائيو الصحة الجلدية في المركز البريطاني لبحوث السرطان, أن نسبة وجود تلك المادة في المستحضرات قد لا تمثل عاملا شديد الأهمية, بل أن الخطر يتمثل فعليا في تراكمها بسبب الاستخدام الطويل.
ويشير تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية في هذا الإطار, إلى خطورة كريمات تفتيح البشرة بسبب سوء استخدامها، ويوصي بضرورة تقييد مبيعاتها, ووضع برامج توعية حكومية لتقليل إقبال الناس على تفتيح ألوانهم باستخدام مثل هذه المستحضرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميرو
هدوره مراقبه
هدوره مراقبه
ميرو

عدد المساهمات : 414
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 22
الموقع : عالم الاحلام

المكياج المناسب للبشره السمراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: المكياج المناسب للبشره السمراء   المكياج المناسب للبشره السمراء Emptyالجمعة مارس 11, 2011 12:46 pm

ميرسى ليكى يا كتكوته

_________________
لا تجعل مشاعرك ارضا يداس عليها بل سماء يتمنى الجميع الوصول اليه[img]المكياج المناسب للبشره السمراء 655



اذا خاتك احد مره فهو خطؤه واذا خاتك مرتين فهو خطؤك انت

[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مديره
مديره
Admin

عدد المساهمات : 388
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

المكياج المناسب للبشره السمراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: المكياج المناسب للبشره السمراء   المكياج المناسب للبشره السمراء Emptyالأحد ديسمبر 14, 2014 1:24 pm

lol! cheers cheers cheers

_________________
el hadora
[img]المكياج المناسب للبشره السمراء 2ikf81f

مديره منتدى الهدوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hihi.mam9.com
 
المكياج المناسب للبشره السمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهدوره :: المرءه :: الميكاج-
انتقل الى: